تداول العملات حلال ام حرام ( حكم تجارة الفوركس )

تداول العملات حلال ام حرام هو أول سؤال يخطر ببال اية مسلم يحاول فتح حساب تداول عملات اسلامي او حساب فوركس اسلامي الحقيقة الاجابة ليست بهذه السهولة وتعتمد على امور كثيرة يجب ان تتحقق في الفوركس .

 

تعتبر شركة Ads-securities افضل شركة تداول عملات اسلامية في السعودية مرخصة و موثوقة حيث حصلت على ترخيص مصرف الامارات المركزي لشركات الوساطة المالية و ترخيص FCA البريطاني العالمي لشركات الفوركس.

اضغط هنا لفتح حساب تداول مضمون في شركة Ads-securities

 

تداول العملات حلال ام حرام

هل تداول العملات حلال ام حرام :

تداول العملات حلال ام حرام هو سؤال يطرح كثيراً بين المتداولين في سوق الفوركس و المقبلين على التداول في سوق الفوركس العالمي و الحقيقة يوجد اختلاف بين الفتاوي و هنالك من يحرم الفوركس و هنالك من يحلل الفوركس و هنالك من يحللها بعد التأكد من المحاذير الشرعية .

الشروط الواجبه للتأكد من ان تداول العملات حلال ام حرام :

يوجد عدة شروط يجب تحققها قبل التأكد من ان هل الفوركس حلال ام حرام وهي :

  • التقابض الفوري في صفقات الفوركس و يعني ان يأخذ كل من البائع و المشتري ما اشترى او باع  مباشره اما من خلال التقابض الحقيقي باليد او التقابض الحكمي .
  • عدم التعامل بنظام المارجن او الهامش وتعريف الهامش هو قرض يعطيك اياه وسيط الفوركس لتستطيع شراء و بيع صفقات اكبر من رأس مالك و هو يعتبر قرض جر نفعاً . اي ان شركة الفوركس لن تعطيك هذا القرض الا اذا فتحت حساب تداول واردت التداول من خلالها و لذلك يجب التأكد من عدم استعمال الهامش في حساب التداول الاسلامي .
  • عدم تحصيل رسوم تبييت ( rollover) وهو فروق الفائدة التي يتم تحصيلها سواء كانت ربحاً او خسارة اذا بقيت الصفقات مفتوحه اكثر من 24 ساعة .
  • عدم وجود رسوم مبالغ فيها او رسوم مخفية غير المتفق عليه فهي اشارة خطر على عدم الثقة في شركة الفوركس .
  • يجب ان يكون تداول العملات من خلال وسيط فوركس موثوق ومرخص بترخيص يحمي المستثمرين المسلمين و من افضل تراخيص الفوركس في الوطن العربي هو ترخيص مصرف الامارات المركزي . نحن نوصي بشركة ADS-Securities الاماراتية لفتح حساب تداول اسلامي لانها تقدم حساب تداول اسلاميه و حاصلة على ترخيص مصرف الامارات المركزي . لفتح حساب تداول اسلامي آمن هنا

ماهي افضل شركة تداول اسلامية للتأكد من ان تداول العملات حلال ام حرام :

بعد نقاشنا في هذا المقال لموضوع تداول العملات حلال ام حرام او حكم تجارة العملات عبر الانترنت فاننا نوصي بشركة اي دي اس سيكيوريتيز الاماراتية لفتح حسابات تداول اسلامية و ذلك لاسباب عديده منها :

شركة إي دي إس سيكيوريتيز مسجلة لدى دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي رقم 1190047
شركة إي دي إس سيكيوريتيز مرخصة من قبل المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة قرار رقم 126/5/1995 و قرار رقم 164/8/1994
شركة إي دي إس سيكيوريتيز لها مقر رسمي في ابوظبي على العنوان التالي : الطابق الثامن، برج إيرينا -شارع الكورنيش – صندوق بريد 93894، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة . اذا شركة اي دي اس سيكيوريتيز الاماراتية مرخصة ومسجلة ولها مكاتب في الامارات.
شركة إي دي إس سيكيوريتيز تقدم حساب التداول دون فوائد على الطريقة الاسلامية وهي شركة اماراتية موثوقة و ذات مصداقية عالية في الخليج العربي وفي الامارات العربية .يمكن فتح حسابات بدون فوائد من نوع برايم لايت ( 200 دولار حد ادنى) او برايم كلاسيكي (مبلغ 5,000 دولار أمريكي كحد أدنى ). برايم النخبة (200,000 دولار أمريكي – بالحد الأدنى) .
تقدم شركة إي دي إس سيكيوريتيز خيارات تداول في اكثر من 60 زوج من العملات و عقود الفروقات على الذهب والنفط والاسهم .
تقدم شركة اي دي اس سيكيوريتيز دعم فني على مدار الساعة ولمدة ستة ايام اسبوعياً.
تقدم شركة اي دي اس سيكوريتيز الاماراتية تعليم مجاني للفوركس بالاضافة الى تحليل يومي لسوق الفوركس .
تعتبر فروق الاسعار في شركة اي دي اس سيكيوريتيز منخفضة جداً وتناسب اغلب المستثمرين
سمعة شركة اي دي اس سيكيوريتيز الاماراتية ممتازة في الامارات والسعودية والخليج العربي و باقي الوطن العربي ايضاً .

اضغط هنا لفتح حساب تداول آمن الان

 

كلمات البحث :

تداول العملات حلال ام حرام حكم تداول العملات حكم بيع العملات حكم تجارة الفوركس هل الرافعة المالية حلال تداول العملات بدون رافعة مالية رافعة مالية اسلامية هل المارجن حلال ام حرام حكم تجارة العملات الالكترونية حكم بيع وشراء العملات عن طريق الانترنت حكم المتاجرة بالعملات عن طريق الانترنت حكم التداول في فوركس حكم التداول بالنفط حكم تداول الذهب عبر الانترنت

Summary
Review Date
Reviewed Item
تداول العملات حلال ام حرام ( حكم تجارة الفوركس )
Author Rating
51star1star1star1star1star

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.